اهمية التسويق بالمحتوى وأهم الخطوات اللازمة للتسويق بالمحتوى

اهمية التسويق بالمحتوى وأهم الخطوات اللازمة للتسويق بالمحتوى

اهمية التسويق بالمحتوى وأهم الخطوات اللازمة للتسويق بالمحتوى,

التسويق بالمحتوي يعتمد معظم أصحاب الشركات في الوقت الحالي على اهمية التسويق بالمحتوى وأهم الخطوات اللازمة للتسويق بالمحتوى اعتمادا كليا نظرا لما يحققه التسويق بالمحتوى من مكاسب كبيرة لأصحاب الشركات وتحقيق ايرادات وارباح كبيرة عن طريق التسويق بالمحتوى الذي تقدمه الشركة عن منتج أو خدمة معينة تقدمها الشركة للجمهور والمستهلكين عبر الانترنت، ونرى ان قديما كان هناك كثير من طرق التسويق لأى شىء وكان ذلك يتم عبر البرامج التلفزيونية أو الجرائد والمجلات وكان يتطلب ذلك اموال باهظة لا تتناسب مع ميزانية اصحاب الشركات ولكن فى الوقت الحالى أصبح الوضع اسهل فى طرق التسويق بأى منتج.

 

وسيتم التعرف في هذا المقال على التعريف بالتسويق بالمحتوى واهم الخطوات اللازمة للتسويق بالمحتوى والأسس المتبعة أولا لأى شركة لكى تتمكن من وضع معايير الجودة للمحتوى التى تقدمه بحيث يصل الى فئة كبيرة من الناس عبر الانترنت ومواقع التواصل لاجتماعى والفوائد التى تعود على الشركة من التسويق بالمحتوى، وتقدم شركة البط افضل العروض والطرق الحديثة في التسويق لمنتج أو خدمة الشركة عن طريق إضافة بعض العناصر اللازمة للتسويق بالمحتوى وإضافة بعض المقالات للشركة وبعض المعلومات المميزة التي يبحث عنها المستخدمون عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى بصور مميزة.

 

 

التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى

  • التسويق بالمحتوى هو شكل من أشكال التسويق الذي لا يعتمد بشكل كبير على توصيل المعلومات اللازمة والمحتوى المميز عن منتج معين تقدمه الشركة او خدمة مميزة للجمهور المستهدف، ويهدف التسويق بالمحتوى على جذب المستهلك عن طريق العناصر الموجودة في المحتوى التي يمكن أن تجذب وعي المستهلك عند قراءتها وذلك عن طريق المقالات و الصور والتوضيحات التي يمكن من خلالها إعطاء صورة مميزة ومعلومات هامة للمستهلك سريعا عندما يريد ان يعرف تفاصيل المنتج أو الخدمة التى تقدمها شركة ما بحيث يصل في النهاية إلى تحديد مدى احتياجه من الخدمة أو المنتج  وينال قبول جيد عن المحتوى.
  • التسويق بالمحتوى يعنى بالانجليزية  content marketing وهو يعتمد على إنشاء وتبادل بعض المواد عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيديوهات والصور والمقالات والرسم البيانى والأشكال التوضيحية التى تهدف الى خلق وعى كبير عند الجمهور المستهدف بحيث يتخذ قرار القدرة على الشراء سريعا بعدما يرى محتوى جيد عن المنتجات أو الخدمات التى تقدمها الشركة، ولابد أن يكون المحتوى لا يهدف فقط الى العلامة التجارية للشركة لأنها بالطبع شىء محفوظ ستذكره اى مستخدم إذا  قرر شراء اى منتج من الشركة ولكن لابد أن تعتمد على توصيل معلومات عن المنتج نفسه لفئة كبيرة من المستخدمين.

طريقة التسويق بالمحتوى

 

التسويق بالمحتوى


عندما تريد اى شركة بتسويق المحتوى التى تقدمه عن المنتج أو الخدمة التي تعرضها للجمهور فعليها اتباع بعض الخطوات اللازمة لكي تتمكن فى توصيل صورة مميزة للمستهلك عبر الانترنت وتتمكن من تحقيق الإيرادات التى تتمناها  وذلك عن طريق اتباع الاتى :

  • يكون فى متناول الجميع يجب عليك التاكد اولا ان المحتوى الذى تقدمه يكون سهل الفهم وسهل الوصول إلى الجمهور المستخدم وذلك بتقديم مصطلحات مناسبة يسهل فهم معناها لاى فئة من من الجمهور عبر الإنترنت.
  •  تضمن خاصية المشاركة لابد وان تعرف على المحتوى الذي تقدمه سيتفاعل معه الجمهور أم لا عن طريق وضع بعض الأسئلة عن المحتوى وترى إمكانية تفاعل الجمهور مع المحتوى الذى تقدمه ولابد أن تتأكد من وجود خاصية المشاركة فى اساسيات المحتوى لكي يتمكن الجمهور من مشاركته مع اصدقائهم.
  • أن يكون خاص بمنتجك لابد وأن يكون المحتوى الذي تقدمه له صلة كبيرة بالمنتج الذى تقدمه بل ويتضمن تفاصيل جديدة عن المنتج ولا يخرج المحتوى عن محور التحدث عن سياق المنتج لكي لا يمل منه المستخدم عندما يقرأ المحتوى الذى تقدمه عبر الانترنت.
  • أن يكون في الوقت المناسب بعض المحتويات التي يقدمها الأشخاص تندرج تحت اسم EVERGREEN CONTENT  والتى تعنى أن المحتوى دائم الخضرة اى يناسب اى وقت ولكن هناك محتويات لا تناسب اى وقت وتقدم للجمهور في وقت معينا كمثل المحتويات عن هدايا الأعياد والمناسبات لا تقدم فى اى وقت.
  • أن يكون المحتوى فريدا لابد وان تعرف ان هناك كثير من الشركات المنافسة التي ربما تقدم نفس المحتوى التى تقدمه او بصورة مشابهه له لكن عليك أن تتنبه لكى يكون المحتوى الذى تقدمه فريدا وغير قابل للمنافسة مع غيره من الشركات التى تؤدي نفس غرض المنتج أو الخدمة التى تقدمها.

 

فوائد التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوي عندما تقدم محتوى جيد عن منتج شركتك فالطبع يعود عليك بفوائد كثيرة منها:

  • أن المحتوى الفعال يساعد فى جذب وعي المستخدمين وتكوين علاقة جيدة بينك وبينهم عن الطريق المحتوى الذى تقدمه وجود ثقة كبيرة من المستهلك للمنتج الخاص بك.
  • تقديم محتوى جيد يساعد فى انتشار منتجك وتحقيق الايرادات والارباح بعد كسب ثقة العملاء والمستخدم لشركتك.
  • توفير كثير من نفقات التسويق حين تعتمد على فكرة التسويق بالمحتوى عن طريق مثلا كتابة مقالات وتدوينات وصور عن منتج  معين فبالتالي يمكنك توفير مبالغ كبيرة لشركتك.
  • يعطى المحتوى المتميز عن منتجاتك بشركتك سمعة طيبة عن علامتك التجارية والتى يعتمد عليها الناس بشكل اساسى فى تذكر شركتك والمنتج الخاص بك.
  • يعطى المحتوى الجيد عموما معلومات قيمة قد تفيد الجمهور بوجه عام سواء قامو بعمليات الشراء أم لا من خلال البيانات والمعلومات التي تقدمها شركتك.
  • بعد تقديم محتويات جيدة للمستخدم عبر الانترنت وتنال اعجاب بعدد كبير من الزوار لموقعك ستصبح بالطبع رائدا في مجالك ومن اكثر الشركات شهرة في المنتج او الخدمة التى تقدمها.

 

دورة تسويق المحتوى

main-qimg-e5fb8e968a5d6ae100c2ec6df1241504

التسويق بالمحتوي لابد وان تعرف ان اى دورة تسويق محتوى تقدم لك عناصر اساسية تتبعها لكى تصل بالمحتوى عن المنتج الى معايير جيدة ويتم تسويق المحتوى بشكل صحيح وذلك مثل المقالات – التدوينات – الفيديوهات – الكتابات المدعمة بالصور – الرسومات البيانات التى توضع معدل الزيادة أو الانخفاض لتفاصيل المنتج – رسائل عبر البريد الإلكتروني الخاص بك تفهم من خلالها اى معلومات اضافية للمنتج أو الخدمة التى تقدمها.

واليك اسماء اهم الدورات التى يمكنك من خلالها الاستفادة من تسويق المحتوى:

  • كورس التسويق بالمحتوى من جوجل
  • دورة مجانية من 7 خطوات لبدء مدونتك الخاصة
  • استراتيجية المحتوى الإبداعي مقدم من hubspot
  • كيف تنشأ خطة تسويق محتوى خاص بك
  • التسويق الفيروسى والسرد القصصي للمحتوى

ويمكنك الوصول الى هذه الكورسات من خلال الضغط على اللينك الاتى كورسات تسويق المحتوى

 

التسويق بالمحتوي ويمكنك من خلال شركة البط عمل محتوى مميز للمنتج أو الخدمة التى تقدمها وذلك من خلال الخدمات التى تقدمها لك شركة البط بتوفير جميع العناصر اللازمة وعمل فيديوهات خاصة بالمنتج الخاص بك وامكانية اضافة بعض الصور المناسبة للمنتج الخاص بك أو الخدمة التى تقدمها وذلك باقل الاسعار ويمكن للشركة تقديم خدمة لك مجانية بتقديم بعض المقالات التى يمكنك الاستفادة منها في معرفة طرق التسويق بالمحتوى واهم العناصر اللازمة لعمل خطة تسويق محتوى مناسبة لشركتك وتحقيق اعلى الارباح من خلال متابعتك لشركة البط.

اقرأ المزيد : ما المقصود بمصطلح شركة تسويق إلكتروني؟ وكيفية الربح منها؟

اقرأ المزيد : التسويق عبر الانترنت واشهر مواقع الافلييت والتسويق بالعمولة

اقرأ المزيد : افضل مواقع احترافيه في التسويق بالعمولة في السعودية

اقرأ المزيد :  استراتيجيات التسويق الرقمى وافضل مميزاته

 

Aboutmona ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

اهلا بك في شركة البط

اضعط هنا للتواصل مع خدمة العملاء اذا كان هناك أي شكوى يمكنك التحدث معنا على البريد الألكتروني contact@elbatt.com

× تواصل معنا على الواتساب