أفضل شركات تصميم المتاجر الإلكترونية وأهمية وجود المتاجر الإلكترونية -

أفضل شركات تصميم المتاجر الإلكترونية وأهمية وجود المتاجر الإلكترونية

أفضل شركات تصميم المتاجر الإلكترونية   ,

ظهر مؤخرًا ما يعرف بأسم المتاجر الإلكترونية، وهذه المتاجر تم تصميمها على شبكات الأنترنت، وتجعل هذه المتاجر حياة الأفراد الذين يستخدمون هذه المتاجر سهلة وتوفر لهم احتياجاتهم بسهولة وفي أسرع وقت، ولذلك في هذه المقال سوف نذكر أفضل شركات تصميم المتاجر الإلكترونية وأهميتها، وأنواعها، كما سنتعرف على أفضل شركات تصميم المتاجر الإلكترونية.

المتاجر الإلكترونية

تصميم المتاجر الإلكترونية

  • المتاجر الإلكترونية ببساطة هي عبارة عن شكل معين لعرض بعض المنتجات بوصفات وبأشكال معينة،
    وتحتاج هذه المتاجر الإلكترونية لراس مال لأنشاء وتصميم هذه المتاجر الإلكترونية، ويعتبر وجود بعض
    المتاجر الإلكترونية المميزة ومنها (أسواق أساسية، متاجر المحلات عبر الأنترنت)
  • هناك أيضا بعض المتاجر الإلكترونية لمنظمات الاعمال (متاجر لبيع المنتجات، متجر لشراء المنتجات، متاجر
    لتبادل السلع والمنتجات مع بعضهم البعض).

أهمية وجود المتاجر الإلكترونية

  • وتعتبر من أهمية وجود هذه المتاجر الإلكترونية هو توفير الحرية للعملاء في التسويق في أي وقت يريده وأنه غير مقتصر بوقت معين كما في الأسواق الأخرى، وتعتبر المنتجات التي يتم عرضها على هذه المتاجر الإلكترونية بأرخص الأسعار مقارنة بالمتاجر التقليدية، وتنتشر هذه المتاجر الإلكترونية على مستوى العالم
    وليس على المستوى المحلي فقط.

أفضل شركات تصميم المتاجر الإلكترونية في مصر والسعودية

منذ أصبح للمتاجر الإلكترونية أهمية فتسارعت الشركات لتصميم هذه المتاجر في مصر، ومن هذه
الشركات:

1.شركة Pioneers Solutions

  • تعمل هذه الشركة بتصميم المتاجر الإلكترونية بأحدث الأساليب، وتعمل على تحديد الصفحات التي تناسب هذه المواقع، وكما تعمل هذه الشركة أيضا على إختيار شكل وتصميم وسعر الموقع وألقت الذي ينتهي فيه تصميم الموقع.
  • وتساعد هذه الشركة على أنشاء الموقع بعدة لغات، وتعمل أيضا هذه الشركة على وجود الصور والفيديوهات في الموقع، ويوجد مميزات أخري تقوم بها هذه الشركة وهي (وجود دعم فني لفترة معينة، إمكانية تعديل تصميم وسعر الموقع على حسب احتياج العميل لهذا الموقع، كما تمنح هذه الشركة بخدمات استضافة الموقع والدومين مجانًا للعملاء الجدد.

2.شركة بيرفكت

تعمل هذه الشركة بتصميم أرقى وأفضل المواقع الإلكترونية، وتعتبر هذه الشركة أحد أهم الشركات في تصميم المواقع، وتتميز هذه الشركة بالثقة والمصداقية بين عملائها، كما تتميز أيضا بتصميم المواقع بالعديد من اللغات، ويعمل بهذه الشركة أفضل المبرمجين ومصممين المواقع في مصر، كما تعمل هذه الشركة استضافة المواقع الإلكترونية.

3.شركة ثرى هاند

من أفضل الشركات الإلكترونية المتخصصة في تصميم المتاجر في مصر، هي شركة ثرى هاند الإلكترونية، وتعمل هذه الشركة على تصميم أفضل المتاجر الإلكترونية بأحدث الأدوات التكنولوجية الحديثة، وتعمل هذه الشركة في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية منذ العديد من السنوات، فلذلك امتلكت خبرة طويلة في هذا العمل، وعندما تقوم هذه الشركة بتصميم بعض المتاجر فلديها خبرة وجهد عظيم في تنفيذ هذه المتاجر، وتتميز هذه الشركة بوجود خدمة مميزة لتحافظ على سرية العملاء وبياناتهم.

4.شركة برفقة تك

من أفضل الشركات الإلكترونية في السعودية تصميم المتاجر الإلكترونية بأحدث طريقة وبأحدث تقنيات تكنولوجية هي شركة برفكت تكن، تعمل هذه الشركة على تصميم المتاجر الإلكترونية للشركات الكبري، كما تصمم هذه الشركة المتاجر الإلكترونية بأحدث تصاميم جذابة مميزة لجذب انتباه العملاء، كما تعمل هذه الشركة على عمل استضافات المواقع الإلكترونية الكبيرة، كما تعمل هذه الشركة على الترويج والتسويق لهذه المتاجر الإلكترونية بطريقة واسعة.

 

أنواع المتاجر الإلكترونية

تصميم المتاجر الإلكترونية

 

تتعدد انواع المتاجر الإلكترونية لمنظمات الاعمال، ومن هذه الأنواع ما يلي:

  1. السوق الإلكتروني الخاص: يعتبر هذا النوع من المتاجر الإلكترونية مخصصة لبعض الشركات والمؤسسات، ويتمثل هذا النوع في متاجر إلكترونية مخصصة للبيع ومتاجر الإلكترونية مخصصة لشراء هذه المنتجات.
  2. السوق الإلكتروني العام: يعتمد هذا النوع من المتاجر الإلكترونية لعرض جميع المنتجات وغير مخصصة لمنتج واحد معين، وهذا النوع يتم إدارته من قبل بعض الشركات والمنظمات المسؤولة عن هذا المتجر.
  3.   التحالفات التجارية: يعتبر هذا النوع من المتاجر الإلكترونية بتكوين مجموعة صغيرة من المستخدمين يتعاملون معهم بشكل خاص لعرض المنتجات عليهم، وتعتمد الشركات الكبيرة على هذا النوع من المتاجر الإلكترونية.

كيفية أنشاء متجر الكترونى

بسبب زيادة اهتمام واستخدام هذه المتاجر الإلكترونية، سيتم عرض بعض الخطوات لتصميم المتاجر الإلكترونية
بدون أي تكلفة مادية، ومن هذه الخطوات ما يلي:

  • تحديد أهداف واحتياجات الجمهور.
  • تحديد نسبة وفئة أعداد الجمهور والمستخدمين.
  • تحديد الميزانية الكلفة لتصميم هذه المتاجر الإلكترونية.
  • مشاركة جميع الإدارات في عمل هذه المتاجر الإلكترونية.
  • معرفة الأدوات التكنولوجية المستخدمة.
  • تحديد محتوى المتجر الإلكتروني يتناسب مع أسم المتجر الإلكتروني.
  • إختيار أسم مختصر للموقع، ليسهل على العميل حفظه.
  • إختيار أفضل الشركات لتصميم هذه المتاجر.
  • ترويج وتسويق المتجر الإلكتروني.
  • توفير خدمات للعملاء توصيله بدون مصاريف الشحن.

إرشادات نجاح المتاجر الإلكترونية

  1. يجب تحديد العمرية المناسبة لعمل هذا المتجر الإلكتروني.
  2. يجب تحديد محتوى المتجر الإلكتروني، وتحديد احتياجات الجمهور.
  3. جذب العملاء بطريقة جذابة ومشوقة لاستخدام هذه المتاجر الإلكترونية.
  4. تحديد نسبة نجاح واستخدام هذه المتاجر الإلكترونية.

أشهر المتاجر الإلكترونية في مصر والسعودية وأشهر المتاجر على مستوى العالم

أولا: أشهر المتاجر الإلكترونية المصرية

 موقع جومي: يعد موقع جوميا من أهم وأفضل المواقع الإلكترونية في مصر، وتعرض هذه المواقع المنتجات بأسعار مخفضة تنافس هذه بعض المواقع الأخرى، ويتميز هذا الموقع بوجود أفضل الأجهزة والأدوات الإلكترونية وجميع السلع التي يحتاجها جميع الأفراد بجميع الأذواق، كما يتوفر هذا الموقع خدمة الشحن والتوصيل لهذه المنتجات.

ثانيا: أشهر المتاجر الإلكترونية سعودية

1.موقع سوق

 يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، ويهدف هذا الموقع بعرض أفضل المنتجات والأدوات الإلكترونية والأجهزة الكهربائية، كما يعمل هذا الموقع على كسب ثقة العملاء لضمان حقوقالمستخدمين.

2.mumzworld

يعتبر هذا الموقع متخصص للأمهات، وعرض المنتجات المتخصصة للأمهات والأطفال، وهذا الموقع جعل الأمهات تتسوق في أي مكان وفي أي وقت بسهولة ويسر، فهذا الموقع يوفر جميع المنتجات التي تهتم وتريدها الأمهات من ملابس وأدوات الحمل، ملابس الأطفال، وبعض المنتجات العناية بالبشرة والشعر.

3.Jamalon3

يعتبر هذا الموقع من أهم مواقع التسوق الإلكترونية العربية، ويهتم هذا الموقع بعرض وبيع أفضل وأحسن الكتب التي قد يحتاجها جميع الأفراد، كما يوفر هذا الموقع خدمة التوصيل والشحن لجميع الأفراد وجميع الأماكن، ويفضل بعض الأفراد استخدام هذا الموقع في شراء الكتب، لأن هذا الموقع يوفر جميع الكتب بأسعار مخفضة.

 

ثالثا: أشهر المتاجر الإلكترونية على مستوى العالم

 

تصميم المتاجر الإلكترونية

 

انتشار المتاجر الإلكترونية من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني العالمية، وأصبحت هذه المواقع والمتاجر الإلكترونية تساعد في عدم وجود ازدحام في حركة المرور، وترتفع نسبة استخدام وشراء هذه المواقع، ومن هذه أهم وأفضل هذه المواقع:

1.موقع أمازون

يعرف هذا الموقع بتقديم وعرض هذه الكتب والأجهزة التي يحتاجها الأنسان، ويعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع العالمية ويستخدمها أكثر من 2.5بليون مستخدم شهريًا.

 2.موقع ايباي

يعود تأسيس بناء هذا الموقع إلى عام 1998، كما يعتبر أفضل المواقع التجارية والتسويق الإلكتروني، فهذا الموقع يقدم أفضل أسعار المنتجات التي يتم عرضها، ويصل استخدم هذا الموقع سنويًا إلى 175 مليون مستخدم شهريًا.

بذلك نكون قد تناولنا في موضوعنا كل ما يتعلق بأهمية وأفضل شركات تصميم المتاجر الإلكترونية، حتى يتم تحقيق أعلى نسبة ربح من تلك المواقع أياً كان نوعيتها.

اقرأ المزيد : افضل طرق تصميم متاجر الكترونية باسعار تنافسية للربح منها عبر الانترنت

اقرأ المزيد : كيفية عمل دراسة جدوى متجر الكتروني احترافي بالتفصيل

اقرأ المزيد : افضل انواع الاسواق و المتاجر الالكترونية في العصر الحالي

اقرأ المزيد : تصميم متجر إلكترونى إحترافى وجذاب

اقرأ المزيد : تعرف علي أهم و اشهر متاجر الكترونية في السعودية و مصر

اقرأ المزيد : تعرف علي اشهر و افضل سوق الكتروني للربح من تجارتك على الانترنت

Aboutmona ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

اهلا بك في شركة البط

اضعط هنا للتواصل مع خدمة العملاء اذا كان هناك أي شكوى يمكنك التحدث معنا على البريد الألكتروني contact@elbatt.com

× تواصل معنا على الواتساب