Elbatt Platform

Open Hours: Sat-Thru: 09 am - 05 pm ,friday CLOSED

Business Bay

Dubai, UAE

شركة تسويق

انتشر في الفترة الأخيرة التسويق الإلكتروني بشكل كبير، كطريقة من طرق الربح من الإنترنت، ومفهوم التسويق الإلكتروني بشكل بسيط يعني القيام بتسويق منتج معين لشخص ما أو شركة مقابل عمولة، أو نسبة من سعر المنتج عند بيعه، ويمكن أن يكون المنتج مادي أو التسويق لخدمة ما، وتعتبر أفضل طريقة لكسب المال من التسويق هي عن طريق إنشاء شركة تسويق إلكتروني.

 

ما المقصود بمفهوم شركة تسويق إلكتروني؟

انتشرت شركات التسويق الإلكتروني بشكل كبير في دول العالم المختلفة، حيث تجد مصطلح شركة تسويق إلكتروني في مختلف الدول العربية وتضم العديد من الوظائف التي بدورها تعد خطوات هامة في عملية التسويق الإلكتروني لأي مشروع على الإنترنت، حيث أصبحت هذه الطريقة منتشرة جدًا بين الشباب كطريقة فعالة للربح من الأنترنت، ولكنها تحتاج لبعض المجهود والذكاء في إدارة الشركة الإلكترونية كما أن الجميع لا يستطيع أن يحقق الهدف من قيام هذه الشركة، حيث أنها تحتاج إلى خبرة في مجال التسويق عامة.

كيفية انشاء شركة تسويق إلكتروني

يبحث الكثير عن كيفية عمل شركة تسويق إلكتروني وكيفية البدء في الربح من هذه الشركة، وسوف نوضح هذا بطريقة بسيطة جدًا.
1- عمل دراسة جدوى
في أي مشروع جديد يجب عمل دراسة جدوى قبل البدء في المشروع ووضع جميع الاحتمالات لنجاح أو فشل المشروع، وكيفية التعامل مع الصعوبات التي سوف تواجهك كما يجب أن تحتوي دراسة الجدوى على جميع المعلومات الخاصة بالمشروع الذي سوف تبدأ به.
يمكنك الاستعانة بشخص خبير في وضع دراسات الجدوى لمساعدتك في هذه الخطوة، فهي هامة للغاية قبل البدء في أي مشروع.
وضع ميزانية محددة، يجب تحديد نسبة الأموال التي سوف تضعها في هذه هذا المشروع ويتم التسجيل في دراسة الجدوى حتى يسهل عليك بعد ذلك تحديد نسبة الخسائر والأرباح.
تحديد المنافسين ودراستهم جيداً.
2- تحديد موقع استراتيجي لقيام شركة تسويق إلكتروني
بعد ذلك يتم تحديد موقع استراتيجي لشركتك، حيث يفضل أن يكون الموقع في مكان حيوي وخاصة في المدن ويفضل أن تبتعد عن القرى البسيطة، لقلة هذا النوع من الخدمات في القرى.
عند البدء في هذا المشروع يتم استئجار شقة صغيرة في بداية المشروع الخاص بك، كبداية بسيطة وبعد ذلك تستطيع أن تتوسع عند انتشار شركتك.
3- الدعاية والإعلان لشركة تسويق إلكتروني
الخطوة التالية بعد أن تنتهي من بناء شركتك يجب عليك الترويج للشركة وتقديم خدماتها لمختلف الفئات والشركات التي تحتاج لهذا النوع من الخدمات.
كما يمكنك إنشاء موقع خاص بشركتك لتصدر محركات البحث، ويجب أن تهتم بهذه الخطوات فهي التي سوف تفيدك في انتشار شركتك بشكل كبير، حيث أن الجميع الآن أصبح يستخدم التكنولوجيا بشكل كبير لترويج منتجاته وخدماته.
ومن أكثر الطرق فعالية هي السوشيال ميديا يمكنك الإعلان عن شركتك وخدماتها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فهذه الخطوة مهمة للمساعدة على انتشار الشركة إلكترونيًا.
وإذا بحثت على الانترنت سوف تجد العديد من شركات التسويق الإلكتروني التي اتبعت هذه الطريقة للترويج لخدماتها، وأصبحت الآن من أكبر شركات التسويق المتعارف عليها.

 

4- تحديد نظام الشركة لجذب العملاء
بعد القيام بإنشاء موقع إلكتروني خاص بشركتك، وتواجد على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي يجب عليك تقديم الخدمات بشكل يجذب العملاء، وتوضيح أهمية هذه الخدمة للعميل.
كما يجب ذكر سعر كل خدمة، والحرص على عدم زيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه، كما يمكنك تقديم العديد من الخصومات والعروض على الكميات، واحرص على تقديم نماذج لأعمالك وخبراتك السابقة فهذا سوف يزيد من ثقة العميل في خدمتك.
يجب عليك الالتزام بمواعيد العمل وسرعه الرد على العملاء، كما يمكنك تخصيص شخص للرد على استفسارات العملاء، سرعة الرد على العميل تحدد مدى جدية عملك والتزامك بالعمل وتنظيمه.
البدء في إنشاء المشروع وتحديد الأيدي العاملة.
التنظيم والإدارة لمقر شركتك من أهم أسباب النجاح لأي مشروع ولو كان صغير.
عند تعيين العاملين عليك اختيار أفضل الخبرات والكفاءات، سوف تحتاج إلى شخص متخصص في إدارة صفحات التواصل الاجتماعي والرد على استفسارات العملاء كما تحتاج إلى شخص متخصص وخبير في مجال التسويق الإلكتروني، ووضع الإعلانات بشكل جذاب يجذب العملاء وأيضاً شخص متخصص في تحسين محركات البحث أو خبير سيو لتحسين ظهور موقع شركتك في محركات البحث وحجز مكان في نتائج البحث الأولى.

ما هي مميزات شركة التسويق الإلكترونية؟

لشركة الشركة التسويق الإلكتروني العديد من المزايا، بالإضافة لتحقيق الأرباح:
يمكنك عند عمل شركة تسويق إلكتروني ربح المزيد من الأموال في مجال التسويق الإلكتروني أفضل من الطريقة التقليدية، التي يستخدمها الجميع على موقع التواصل الاجتماعي.
كسب ثقة كبيرة لدى عملائك مما يزيد من عدد العملاء بشكل كبير.
عند قيامك بإنشاء شركة التسويق سوف توفر الكثير من المصاريف عن استخدامك للطريقة التقليدية في التسويق.
يعتبر هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى مجهود بدني إطلاقا، وتناسب الرجال والنساء.
شركة التسويق الإلكتروني لا تحتاج إلى مندوبين تسويق للترويج لمنتجاتك، بل تقوم بذلك بنفسك من مكتبك وعلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

خطوات بسيطة لنجاح شركة للتسويق الإلكتروني

بعد أن قمنا بتوزيع كيفية عمل شركة تسويق إلكتروني ، سوف نقدم أهم الخطوات التي سوف تساعدك في نجاح شركتك وانتشارها:
احرص على عمل إعلانات جذابة توضح فيها كل المعلومات المطلوبة عن شركتك، والخدمات التي تقدمها،
الإعلان هو الواجهة التي تتحدث عن شركتك وخدماتك وتجذب المزيد من العملاء.
يجب أن تكون خدمتك بالصورة المطلوبة تقدم أفضل خدمة، ويمكنك الطلب من عملائك تسجيل رأيهم في شركتك، حتى تجذب المزيد من العملاء، عند الاطلاع على التقييمات الخاصة بك.
قدم العديد من العروض والخصومات كل فترة، كما يمكنك تحديد نسبة خصم على الكميات، والخدمات
الكبيرة.
احرص على توظيف أفضل الخبرات، وتعلم كل يوم ما هو جديد في مجال التسويق.
وباتباع الخطوات السابقة يمكنك إنشاء شركة تسويق إلكتروني ناجحة وذات بصمة واضحة بين المنافسين قادرة على إنشاء وإدارة مشروعات ناجحة.

Leave a comment