كيفية تصميم ويب سايت عبر الأنترنت و خطوات انشاء موقع ويب -

كيفية تصميم ويب سايت عبر الأنترنت و خطوات انشاء موقع ويب

كيفية تصميم ويب سايت عبر الأنترنت و خطوات انشاء موقع ويب ,

يعد تصميم ويب سايت على شبكة الأنترنت من إحدى السبل التي تساعد المبتدئين وأصحاب الشركات والمؤسسات التجارية لترويج السلع والخدمات التي يقدمونها وذلك بهدف الوصول إلى أكبر فئة من الناس، حيث أصبح الأنترنت يمثل جانب هام في حياة الجميع وهو ما دفع أصحاب المشاريع لإنشاء ويب سايت للوصول إلى مستهلكين محتملين جدد والمحافظة على التواصل مع العملاء وبالتالي يعمل على تقدم التجارة وتحقيق نسبة كبيرة من الأرباح ويتطلب ذلك عرض الخدمات بأسلوب مميز وذلك لجذب العملاء الجدد.

 

كيفية تصميم ويب سايت عبر الأنترنت

 

 تصميم ويب سايت

يعد تصميم ويب سايت أمر بسيط فيمكن إنشاءه ذاتياً أو باللجوء إلى شركة تصميم الويب سايت للمستخدمين غير القادرين على تصميمه ولكننا أيضاً سنعرض في هذا المقال خطوات تفصيلية تساعدك على إنشاء الويب سايت الخاص بك بكل سهولة لذا يجب اتباعها وهي كالآتي:

خطوات انشاء موقع ويب

الخطوة الأولى:

  • تحديد نوع الويب سايت المراد إنشائه وذلك لتحديد نوع الاستضافة التي نستخدمها عند التصميم، فعلى سبيل المثال إذا أردت إنشاء ويب سايت بهدف ترويج السلع التجارية فيجب أن تكون الاستضافة تدعم المتاجر الإلكترونية، حيث أن لكل موقع يصمم على الأنترنت استضافة خاصة به.

الخطوة الثانية:

  • التعرف على مميزات شركات الاستضافة ويجب اختيار شركة استضافة ناجحة وذلك لأن الويب سايت الخاص بك يكون تابع لهذه الاستضافة لذلك يجب المقارنة بين خدمات شركات الاستضافة قبل الإنشاء فإذا أرادت إنشاء ويب سايت يدعم خاصية الوسائط المتعددة مثل الصور والفيديوهات، فينصح بعدم اختيار الاشتراك المجاني وذلك للحصول على جودة عالية للصور أما بالنسبة إلى المتاجر الإلكترونية فيوجد منها الكثير ولكل منها شروطه وسياسته الخاصة وما عليك إلا اختيار المناسب منها.

الخطوة الثالثة:

  • تصفح التصميمات الجاهزة وقم باختيار المناسب منها للويب سايت ولم تقتصر التصميمات على التصميمات الجاهزة فقط، بل يمكنك شراء تصميم جديد من قبل خدمة الاستضافة أو من خلال متجر بيع التصميمات ويعد اختياره شئ أساسي حيث أنه يمثل الوجهة الرئيسية والتي تساهم بشكلٍ كبير في جذب العملاء.

الخطوة الرابعة:

  • إذا كنت من أصحاب المشروعات الصغيرة فيمكنك إنشاء ويب سايت مجاني ولكن يعرض مقدم الاستضافة الإعلانات به وهو نفس الخدمات ولكن يحتوي على مميزات أقل، أما إذا كنت من أصحاب المشروعات التجارية الضخمة فيمكنك إنشاء ويب سايت مدفوع الأجر لا يحتوي على إعلانات كما أنه يدعم مميزات  متطورة ومتقدمة.

الخطوة الخامسة:

  • قم بالدخول إلى موقع الاستضافة وسجل بيانات حسابك الخاص به وتجنب وضع معلومات خاصة بالدفع إلا إذا كنت تنوى جعله مدفوع الأجر مستقبلاً لإضافة خدمات مميزة.

الخطوة السادسة:

  • قم بشراء نطاق مناسب للويب سايت الخاص بك وقد يكون النطاق مجانًا إذا كان مقدم من قبل مقدم الاستضافة أو يكون مقابل رسوم مالية ويمكن شراءه مميز ودفع رسوم سنوية ثابتة واقترانه بالويب
    سايت.

الخطوة السابعة:

  • قم بتصميم موقعك الإلكتروني بنفسك أو من خلال اللجوء إلى مواقع الاستضافة التي تحتوي على قوالب معدة سابقة واختيار المناسب منها بالإضافة إلى المزايا التي تقدمها عن طريق البرمجة باستخدامCSS وهي عبارة عن لغة برمجة سهلة الاستخدام وبالتالي توفر على المستخدمين الجدد الكثير من الأمور حيث من خلالها يمكن إضافة خدمات مميزة للموقع الإلكتروني.

الخطوة الثامنة:

  • وبعد أن قمنا بتصميم الموقع الإلكتروني فقد حان الوقت لوضع أنشطتك الذي تريد ترويجها عبر الأنترنت وإضافة المميزات الخاصة لكل نشاط بهم فعلى سبيل المثال تريد الترويج لملابس رياضيه فيجب وضع محتوى للموقع عبارة عن صور للملابس الرياضية وشرح مواصفات كل منتج بهم بالإضافة إلى طريقة التواصل مع العملاء ومن ثمَ قم بنشر الويب سايت على أوسع نطاق مع وضع كلمة ترحيبية أو مقدمة وصف نشاطه مما يعمل ذلك على جذب العملاء.

نصائح لإنشاء ويب سايت ناجح

 

 تصميم ويب سايت

 

بعد أن قمنا بإنشاء الويب سايت سنطرح بعض النصائح والتعليمات للحصول على ويب سايت ناجح يحقق أرباحهائلة ومن هذه التعليمات:

  • وضع خطة إستراتيجية للموقع وذلك بهدف الحصول على عملاء جدد وأخذ الاحتياطات اللازمة إذا قل عدد المستهلكين حيث أن خطة العمل الناجحة توفر على صاحبها الكثير من المشكلات التي قد يواجها
    مستقبلاً.
  • تحديد نوعية الخدمة التي سيقدمها الويب سايت فقد يكون:

ويب سايت شخصي

  • وذلك الهدف منه المعرفة الكاملة بالشخص وفيه يعرض خبراته وتجاربه ومن يقومون به هما فئة محددة وهي الفئة التي تسعى إلى زيادة متابعيه أو بغرض الشهرة كما أيضاً يمكنك إضافة خبراتك ومؤهلاتك به للعثور على وظيفة من خلال الأنترنت.

ويب سايت صحفي

  • وهو يشمل جميع الأخبار الخاصة بالصحافة ووسائل الإعلام عامةً ويستطيع تحقيق الربح من خلاله وذلك عن طريق نشر محتوى قيم وشيق لجذب القراء وضمان عودتهم مرة أخرى.

ويب سايت تجارى

  • وذلك يتم تصميمه لترويج السلع وزيادة الأرباح والعائد العام لأصحاب المشروعات فهناك الكثير من المشروعات الناجحة ينقصها فقط التسويق الجيد والذي أصبح من السهل القيام به والوصول إلى هذه المشروعات بسهولة وزيادة أرباحها.
  • وجود فريق عمل قائم على احتياجات الزبائن بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمة بالويب سايت حيث أن وجود فريق متكامل يسهل الكثير من المهام خاصة في حالة الويب سايت التجاري وأيضاً يمكنك إدارة الويب سايت بمفردك ولكن قد تكون الكفاءة أقل وذلك لكثرة المهام التي يحتويها الموقع مثل عرض المنتج وتوصيلة والتواصل مع العملاء وغيرها من المهام التي تحتاج إلى وقت ومجهود.
  • تحديد الفئة المستخدمة للويب سايت واستهدافها فمثلًا إذا كان ويب سايت تجارى ويروج ملابس أطفال فستكون الفئة المستهدفة هي الأمهات، وإذا كان ويب سايت صحفي فستكون الفئة المستهدفة هي القراء وما إلى ذلك ولذلك لضمان نجاح الويب سايت وتحقيق قدر أعلى من الأرباح.

مميزات الويب سايت

 

 تصميم ويب سايت

 

نظراً لأهميته فقد أصبح الجميع يستخدمون المواقع الإلكترونية للبحث عن كل شئ وذلك لكثرة مميزاته والتي منها:

  • الوصول إلى الويب سايت على مدار اليوم، فهو متاح في جميع الأوقات وهذا يسهل الكثير على مستخدميه ومراعاة مشاغلهم.
  • التكلفة المنخفضة فأصبح بديل لكثير من الأشياء فإذا كنت ترغب بشراء أشياء يمكنك شرائها عن طريق الويب سايت التجاري من خلال خدمة الأون لاين وبدلاً من شراء الصحف والمجلات يمكنك الدخول إلى الويب سايت الصحفي وقراءة ما تريد في أي وقت وبدون أي رسوم مالية.
  • زيادة الأرباح وكثرة المبيعات حيث أنه يعد وسيلة تواصل سهلة وبسيطة بين البائع والمستهلك دون الذهاب إلى المتاجر التقليدية وذلك يعتمد على نجاح خطة التسويق.
  • بالنسبة للشركات والمؤسسات التجارية، وإنشاء ويب سايت يعطيها قدر عالي من المصداقية، فعلى سبيل المثال إذا كانت الشركة تملك ويب سايت سيذهب المستهلك فوراً إلى محرك البحث Googleوالبحث من خلاله عن خدمات الشركة أما إذا كانت الشركة لا تملك ويب سايت خاص بها وتسوق لمنتجاتها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي فهي تفقد قدر من مصداقيتها وبالتالي أرباحها.

ومما لا شك فيه أن الويب سايت يمثل أهمية كبرى في حياتنا لا يمكن الاستغناء عنها، فهو يوفر الكثير من الوقت والجهد والمال، كما أصبح من الضروري على أي شخص يريد نجاح مشروعه؛ فعليه بإنشاء ويب سايت وذلك من خلال الخطوات التي قدمناها في بداية المقال.

 

 

اقرأ المزيد : كيفية انشاء موقع ويب خاص بك دليلك الشامل للمبتدئين 2020

اقرأ المزيد : كل ما يجب عليك معرفته حول كيفية انشاء موقع الكتروني

اقرأ المزيد : كيفية انشاء موقع ويب خاص بك خطوة بخطوة

اقرأ المزيد : افضل طريقه لتنصيب و تحميل wordpress الووردبريس للنشر علي مدونتك الالكترونيه فى 5 خطوات

 

Aboutmona ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

اهلا بك في شركة البط

اضعط هنا للتواصل مع خدمة العملاء اذا كان هناك أي شكوى يمكنك التحدث معنا على البريد الألكتروني contact@elbatt.com

× تواصل معنا على الواتساب