تطبيقات متاجر إلكترونية وطرق الدفع والشراء من تطبيقات المتاجر الإلكترونية -

تطبيقات متاجر إلكترونية وطرق الدفع والشراء من تطبيقات المتاجر الإلكترونية

تطبيقات متاجر إلكترونية,

نحن في عالم التكنولوجيا الذي سيطر على جميع مناحي حياتنا من تعليم، تجارة وغيرهم ولذلك نجد في الفترة الحالية لم يعد لأساليب التجارة القديمة أي وجود ولكن أصبح الاعتماد الكلي على المتاجر الإلكترونية التي تسوق المنتجات على الإنترنت، فأصبحت المتاجر الإلكترونية هي الحل تمام الشركات التي تسعى إلى تسويق المنتجات الخاصة بها وأيضا أصبحت هي الحل تمام الأشخاص الذين يريدون أسهل طرق التسوق وهو التسوق الإلكتروني ومع انتشار ذلك انتشرت عدد من المتاجر الأسواق الإلكترونية.

 

ماهي المتاجر الإلكترونية

 

متاجر إلكترونية

 

  • المتاجر الإلكترونية هي عبارة عن أسواق على الأنترنت تشبه السوق العادي ولكن ميزة التعامل فيها انها على الإنترنت فتستطيع من منزلك أن نستعرض ما تريده من منتجات وتريد شرائها وتستطيع أن تطلبها لتصلك إلى منزلك، وهناك متاجر إلكترونية تبيع عدد من منتجات وتكون من نوع المتاجر الإلكترونية متعددة الأقسام وأيضا متاجر إلكترونية تبيع نوع واحد فقط من المنتجات وهي المتاجر الإلكترونية البسيطة ولكن نجد أن المتاجر والأسواق على الأنترنت سهلت علينا الكثير في حياتنا.

طرق الدفع والشراء من تطبيقات المتاجر الإلكترونية

 

متاجر إلكترونية

 

  • تطبيقات متاجر إلكترونية .. أولًا عن طرق الشراء عبر المتاجر والأسواق الإلكترونية فتكون من خلال التسجيل في كل متجر إلكتروني
    تريد الشراء منه والبدء في فتح الأقسام والاختيار من بين مجموعات المنتجات المتاحة والتي بعضها غير موجود في الأسواق المحلية، بعد ذلك تستطيع اختيار كل ما تريد شرائه وتقوم بخطوات الشراء البسيطة وسيصلك المنتج حتى البيت.
  • أما عن طرق الدفع للشراء من تطبيقات المتاجر الإلكترونية فهي كثيرة وهذا ما يسهل علينا الأمر ونجد أن
    من طرق الدفع ما يلي:

    1. الباب بال.
    2. ماستر كارد
    3. فوري.
    4. الدفع عند الاستلام.
    5. نظام التقسيط.

المتاجر الإلكترونية الرائجة

 

 متاجر إلكترونية

 

  • هناك عدد كبير من المتاجر الإلكترونية المنتشرة والرائحة حتى الآن في الوطن العربي وفي العالم والتي حصلت على كل هذه الشهرة بفضل المميزات التي تتميز بها وجودة المنتجات وسهولة التوصيل لاي مكان ووجود إمكانيات مختلفة الدفع ومن هنا نجد أن أشهر متاجر إلكترونية على بابا، أمازون، جوميا، وادي، نمشي، سوق كوم، موزر كير وغيرهم الكثير الذي تجد فيهم ما لا تجده في الأسواق المحلية وتستطيع اختيار من بين كل المنتجات المتاحة ما تريد الحصول عليه كما أن بعض من هذه متاجر إلكترونية توفر لكم خدمة استرجاع المنتجات او البغاء عملية الشراء.

1.متجر أمازون

  • ومن تطبيقات متاجر إلكترونية تطبيق أمازون الإلكتروني هو تطبيق إلكتروني من أقدم وأشهر المتاجر الإلكترونية عبر العالم وفي الوطن العربي أيضا حيث تتعدد فيها المنتجات المتاحة ويبيع المتجر عدد من الألف المنتجات في أقسام متنوعة بما في ذلك الإلكترونيات والملابس والأجهزة الكهربائية والمنتجات الغذائية ومنتجات العناية بالبشرة والجسم وعدد آخر من المنتجات ذات الماركات العالمية والعلامات التجارية الرائحة ونجد أن أمازون من أشهر تطبيقات التسوق عبر الأنترنت نظرًا لعدد من المميزات التي تجدها فيها
    والتي منها ما يلي:

    1. تستطيع من خلال تطبيق أمازون أن نستعرض المنتج الذي تريد شرائه ويوجهك التطبيق إلى نفس المنتج ولكن بسعر أقل إذا كان ذلك متاح وهذا يوفر عليك كثيرا.
    2. تطبيق أمازون يمكن من خلاله أن يعرض لك المنتجات المتاحة التي تريد الحصول عليها ولكن بسعر أقل حتى أن كانت تلك المنتجات تباع خارج سوق أمازون نفسه وهذه ميزة واضحة للتطبيق.
    3. إمكانية الشحن لاي مكان في العالم وفي الوطن العربي مع الدفع بطرق مختلفة على حسب ما هو متوافر لديكم وما تستطيعون الدفع من خلاله.
    4. الدفع من خلال فيزا ماستر كارد او الباي بال أو الدفع عند الاستلام وغيرها الكثير من طرق الدفع على حسب المتاح.
    5. تستطيع من تطبيق أمازون أن تقوم بإلغاء عملية الشراء مع رجوع أموالك إليك بأمان ولا داعي للخوف من سان تلك المشكلة.

2.متجر جوميا

تطبيق جوميا من أشهر التطبيقات المختصة بالتسويق الإلكتروني ليس المتسوق فقط وأنماء البائعين فهناك عدد كبير ولا نهائي من البائعين الذين يسوقون منتجاتهم عبر سوق جوميا من كل أنحاء العالم، وفي هذا السوق نجد كل ما تبحث عنه من منتجات والتي لن تجدها في الأسواق الأخرى وبأسعار مناسبه وأفضل طرق التوصيل حتى عنوانكم، سوق جوميا أيضا من اقدم واشهر تطبيقات التسوق الإلكتروني على الساحة والسوق يليه الملابس من علامات ومشاركات تجارية رائجة ومشهورة إلى جانب الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والمنتجات الخاصة بالأطفال والكبار والسوق
له عدد كبير من المميزات ويرتاده عدد كبير من المتسوقين ليحصلوا على المنتجات ومن ميزات سوق جوميا ما يلي:

  • سهولة البيع وسهولة التحكم في الانتقال داخل الأقسام في التطبيق لشراء ما تريدون.
  • عرض سعر المنتج وبذلك تستطيع أن تقارن بين أسعار المنتجات الموجودة في سوق جوميا والأسعار الموجودة في الأسواق الأخرى لتختار الأفضل بالنسبة لك من بينهم ومن هنا تستطيع تحديد إذا كنت تريد شراء المنتج أم لا.
  • إمكانية التوصيل لاي مكان في العالم من خلال شركات الشحن فلا قلق بشأن عدم توافر المنتجات في دولتك فأنت تستطيع شرائه من أي مكان آخر من خلال تطبيق جوميا.

3.متجر موزر كير

موزر كير متجر إلكتروني في بدايته كان مهتم بكل ما يتعلق بالسيدات خلال فترة الحمل من المنتجات والأدوية والأغذية التي يحتاجونها خلال فترة الحمل وكذلك الملابس ومستحضرات التجميل، وتطور متجر موزر كير ليضم الان كل ما يتعلق بالمنتجات الخاصة بالأم والأطفال منذ أعمارهم أطفال حديثي الولادة وحتى سن أربعة عشر عام، وهو متجر من المتاجر الإلكترونية ويتميز بكثرة المسوقين الإلكترونيين الذين يعتمدون على المتجر ومن هنا أصبح هو المتجر الأفضل والأول أمام السيدات الحوامل والأطفال الصغار للحصول على المنتجات ومن مميزات متجر موزر كير والتي أعطته

هذا الكم من الشهرة ما يلي:

  • وجود الخصومات على المنتجات المختلفة المتواجدة في السوق وتلك الخصومات تكون بشكل يومي لتوفر على جميع المسوقين الإلكترونيين شراء المنتجات التي يريدونها وبأسعار مميزة لهم.
  • متجر موزر كير يوفر عدد كبير من كوبونات الخصم والتي تكون شهرية أو سنوية أو في أوقات مختلفة من العام وكل كوبون من كوبونات الخصم يتيح لكم شراء عدد كبير من المنتجات بسعر المنتج الواحد.
  • موزر كير عالم من المنتجات الخاصة بالأطفال والسيدات في فترة الحمل وتستطيعون الحصول على جميع تلك المنتجات من المتجر والتوصيل لاي مكان في الوطن العربي

4.متجر سوق كوم

  • متجر سوق كوم من أحدث وأشهر المتاجر الإلكترونية التي دخلت إلى عالم التسويق الإلكتروني في الفترة الحالية وأصبحت من أشهر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي نظرًا لتوافر كل ما تسعون إلى شرائه من المنتجات في كافة الأقسام بما في ذلك الملابس والأحذية من ماركات عالمية والأجهزة المنزلية والأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية والأدوية ومستحضرات التجميل والعناية بالجسم والبشرة، مع أفضل خدمة دفع من خلال التقسيط الشهري أو الدفع عند الاستلام أو من خلال الباي بال والماستر كارد وتوافر عدد هائل من كوبونات الخصم على المنتجات المعروضة والخصومات اليومية التي يوفرها المتجر باستمرار للمتسوقين.

اقرأ المزيد : كيفية عمل دراسة جدوى متجر الكتروني احترافي بالتفصيل

اقرأ المزيد : تصميم متجر إلكترونى إحترافى وجذاب

اقرأ المزيد : من 0 ل 9000 زائر بشكل يومى فى متجر الكترونى خاص بالجمال

اقرأ المزيد : كيفية انشاء موقع ويب خاص بك خطوة بخطوة

اقرأ المزيد : تعرف علي أهم و اشهر متاجر إلكترونية في السعودية و مصر

اقرأ المزيد : افضل انواع الاسواق و المتاجر الالكترونية في العصر الحالي

اقرأ المزيد : كيفية عمل دراسة جدوى متجر الكتروني احترافي بالتفصيل

Aboutmona ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

اهلا بك في شركة البط

اضعط هنا للتواصل مع خدمة العملاء اذا كان هناك أي شكوى يمكنك التحدث معنا على البريد الألكتروني contact@elbatt.com

× تواصل معنا على الواتساب