احصل على إستشارة مجانية

منصة WIX للتجارة الالكترونية المزايا و العيوب و الاسعار

منصة WIX للتجارة الالكترونية المزايا و العيوب و الاسعار ,

تُعد منصة WIX بالأصل منصة أو أداة خاصة بإنشاء مواقع من خلال السحب والإفلات, كما يمكن الاستخدام لتلك المنصة كذلك في الإنشاء لموقع ويب خاص بالتجارة الإلكترونية.

✶مزايا منصة WIX

تتميز منصة التجارة الإلكترونية WIX ببساطتها وسهولة إدارتها وإجراء التخصيص بها, وتُعتبر تلك المنصة أحد أفضل منصات التجارة بشكل إلكتروني, حيث يقوم متجر الشخص الإلكتروني بالحصول على نفس المزايا الخاصة بالسحب وكذلك الإفلات التي توجد بموقع Wix التقليدي.

ويكون من السهل على مدير المتجر Wix أن يدير المخزون ويتتبع الطلبات ويتواصل مع عملاء المستخدم بشكل سهل, وتلك المنصة يتوفر بها ما يزيد عن 500 قالبا من القوالب المختصة بالتجارة الإلكترونية والتي يمكن للمستخدم أن يختار من بينها.

كما يستطيع المستخدم أن يخصص المتجر عن طريق المعارض والمجموعات والمنتجات التي لها صلة والقائمة المختصة بطلبات العملاء, كما سيتمكن من الإعداد لقواعد شحن عالمية تابعة لشركات متعددة للنقل, وإلى الآن لا تعمل Wix على الدعم للشحن بغير الاستخدام للمنتج.

ولكن الموقع الخاص بهم على الإنترنت يذكر بأن المنصة التي تختص بالشحن غير المشحون تأتي عن قريب.

وشركة Wix لا تقوم بالأخذ لأي عمولات خاصة بمعاملات بالبيع, وذلك عكس ما تقوم به المنصات الأخرى للتجارة الإلكترونية, ولهذا فإن رسوم الشركة الوحيدة ستكون من المعالج للدفع أو الطريقة التي يتم استخدامها للدفع.

✶أسعار منصة WIX

تعمل Wix على تقديم 4 خطط متنوعة كلها تكون قابلة للدفع من خلال الإنترنت, كما يلي

  • الأعمال الأساسية, والتي تكون بمقابل مبلغ قدره 23 دولارا بالشهر.
  • الأعمال الغير محدودة, والتي تكون بمقابل مبلغ قدره 27 دولارا بالشهر.
  • الأعمال VIP, والتي تكون بمبلغ قدره 49 دولارا بالشهر.  
  • الأعمال الخاصة بالمشاريع, والتي يبلغ سعرها 500 دولارا بالشهر.

كل تلك الخطط تكون تابعة لعرض خاص بنطاق ترددي ليس محدودا, وسيقوم المستخدم بالحصول على مساحة إضافية للتخزين بكل مستوى خاص بأسعار.

منصة WIX للتجارة الالكترونية المزايا و العيوب و الاسعار

✶أخطاء يتجنبها المستخدم عند اختيار المنصة التي يعمل عليها

توجد مجموعة أخطاء لابد على المستخدم أن يبتعد عنها عندما يُعد لإطلاق متجر إلكتروني, وكذلك عند الاختيار لمنصة التجارة التي تكون بشكل إلكتروني, كما يلي

  • عدم التحديد للاحتياجات بشكل واضح

قد يكون ذلك هو الخطأ الأعظم يمكن للمستخدم أن يقع به, حيث يعمل عدم التوضيح للاحتياجات إلى تخبطه في الاختيار, والخسارة للجهد وكذلك الوقت وبذلك ارتفاع التكلفة وقد يفشل المشروع.

  • الاختيار لمنصة لا تكون متكيفة مع الخدمات التي يكون المستخدم في حاجة إليها

حيث أنه إذا كان المستخدم يمتلك نظاما جاهزا يقوم بالعمل عليه بشكل يومي بالتسويق أو المحاسبة على سبيل المثال, ويقوم ذلك النظام بتأدية الغرض منه, فمن الخطأ الاختيار لمنصة لا تستطيع أن تتكامل مع ذلك النظام.

وذلك معناه أنه لابد من التفضيل لمنصات التجارة الإلكترونية التي تعمل على تقديم أدوات ربط مع نظام العمل الخاص بالمستخدم (حاليا أو مستقبلا).

  • تركيز المستخدم على المنتجات وليس التجربة للمستخدم

إن التجارة بشكل إلكتروني ليست فقط عبارة عن عرض لعدد من المنتجات والصفحات الخاصة بالتسديد, ولكن تحتاج لأن يكون المستخدم قادرا على أن يساعد الزبائن من خلال الأدوات الخاصة بالبحث, ويعرض مقاطع فيديو تعمل على تثقيفهم, ويوفر مراجعات مختصة بالمنتجات, ويطرح محتوى جذاب للتعليم.

فمهما يكون نموذج العمل الذي يتبناه المستخدم فإن ذلك الجانب من التجربة للمستخدم أساسي من أجل المحافظة على التنافسية.

✶متطلبات البرمجة أحد معايير الاختيار للمنصة 

تعتبر المتطلبات البرمجية أحد أهم المعايير التي لابد من البحث فيها قبل الاختيار للمنصة الخاصة بالتجارة الإلكترونية لمتجر الفرد المستقبلي, حيث أن تلك المنصات تتمايز في الذي تحتاجه من بنية تحتية.

فعندما لا تكون هناك حاجة للبدء في الاستخدام للمنصة التي تم تقديمها على هيئة خدمة إلا نقرات معدودة, فتكون المنصات المستقلة في حاجة لإعداد البنية التحتية التي ستقوم بالعمل عليها.

ربما يُفرض على المستخدم إجراءات خاصة بالتنظيم كونه المتحكم بشكل كامل في سير العمل للمتجر, وفي تلك الحالة سيلجأ المستخدم إلى أن يُعد البنية التحتية بنفسه, والذي يُعني تأكد المستخدم من الوجود لفريق تقني, أو على أقل تقدير شخص تقني يمتلك مهارات جيدة في الإدارة لأنظمة التشغيل والإعداد للمنصة المختارة, والمراقبة والصيانة لهما.

إذا كان المستخدم ليس لديه خلفية تقنية أو كذلك مؤسسة صغيرة لا تحتاج لإجراءات تنظيمية من خلال الاختيار لبنية تحتية محددة فمن الملائم له والذي يكلفه أقل أن يختار من بين المنصات الخاصة بالتجارة الإلكترونية التي تُقدم على هيئة خدمة.

 

منصة WIX للتجارة الالكترونية المزايا و العيوب و الاسعار

✶إنشاء موقع على المنصة WIX

إذا أراد الفرد أن يبدأ عملا تجاريا من الصفر من خلال الإنترنت وليس معه المال الكافي من أجل أن ينفقه على عمله بالوقت الحاضر, فيمكنه أن يُنشئ موقع له على منصة WIX والذي يكون بشكل مجاني.

حيث أن ذلك يكون حلا أمثل وعملي بالنسبة للشخص الغير مختص بالبرمجيات والتطوير لمواقع الويب, وذلك يتم عن طريق عمل خطوات بسيطة, يكون بعدها الموقع جاهز لأن يُستخدم معتمدا في ذلك على الأدوات والموارد التي تقوم المنصة بتقديمها له.

✶خطوات الإنشاء لموقع على المنصة WIX

  • يسجل الفرد في منصة WIX من خلال الدخول على الموقع الخاص بالمنصة, والنقر على زر Get started
  • بما أن الفرد جديد بالمنصة, يقوم بالنقر على الإنشاء لحساب Sign Up, أو يمكنه تسجيل الدخول من خلال فيسبوك أو كذلك حساب Gmail.
  • تظهر بعد ذلك 4 حقول جديدة لابد عليه أن يملأها.
  • يُدخل الفرد بريده الإلكتروني بالحقل الأول, ويؤكده بالحقل الثاني, وبعدها يحدد كلمة مرور من ذهنه ويقوم بوضعها بالحقل الثالث ثم يقوم بتكرارها بالحقل الرابع.
  • الضغط بعد ذلك على زر التسجيل للدخول Sign Up.
  • تقوم بعدها إدارة الموقع بعرض عدد من الأسئلة من أجل التعرف أكثر على الطبيعة والغرض من إنشاء الموقع حتى توجهك بصورة أفضل.

و تلك الأسئلة تتمثل في :

✩ هدف المستخدم من إنشائه لموقع على wix

✩الطبيعة للمجال الذي سيتحدث عنه الفرد بموقعه الإلكتروني.

✩التحديد لكون المستخدم قد قام بإنشاء مواقع قبل ذلك أم لا.

  • بعد ذلك تقوم المنصة بعرض واحد من خيارين على المستخدم

-إما البدء في إنشاء المستخدم للموقع من الصفر بذاته.

-أو أن تقوم المنصة بالتحديد له بعض الأسئلة التي تكون إضافية من أجل مساعدته في الإنشاء لموقع على wix بالمساعدة من Wix ADI.

  • بعد ذلك يدخل الفرد على الصفحة الرئيسية الداخلية الخاصة بموقع WIX, ويقوم فيها بالنقر على Create New Site من أجل الإنشاء لموقع جديد.
  • يُوجه المستخدم بعد ذلك إلى الصفحة التالية والتي فيها يقوم باختيار الموضوع الملائم لحاجته.
  • وهنا يحصل الفرد على رسالة من الإدارة للموقع wix يطلب فيها منه أن يؤكد البريد الإلكتروني له, فيقوم الفرد بفتح الرسالة والضغط على زر Confirm Email Now.
  • بعدها تظهر رسالة تفيد بأنه تم التأكيد للإيميل بشكل ناجح, وتطلب منه أن يتوجه إلى صفحة الموقع الرئيسية, فينقر الفرد على Go to homepage.

اقرأ المزيد :

Aboutبسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *