Elbatt Platform

Open Hours: Sat-Thru: 09 am - 05 pm ,friday CLOSED

Business Bay

Dubai, UAE

الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا

هل أنت صاحب عمل تتطلع إلى زيادة الزيارات على موقعك؟ هل أنت مسوق رقمي ترغب في تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك؟ اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا هي أساس أي استراتيجية ناجحة لـ تحسين محركات البحث (SEO).

 في هذا المنشور سنناقش كيفية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لتحسين محركات البحث بحيث يمكنك البدء في جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك على الويب.

 

 

افهم جمهورك من أجل اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً

يعد فهم جمهورك أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر باختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا والمناسبة لتحسين محرك البحث، ستساعدك معرفة من هو عميلك المستهدف وما الذي يبحثون عنه في اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر فعالية.

على سبيل المثال، إذا كنت تستهدف فئة سكانية أصغر سنًا، فقد ترغب في التركيز على كلمات رئيسية أكثر حداثة ووجهة، من ناحية أخرى إذا كنت تستهدف مجموعة سكانية أقدم فقد ترغب في التركيز على المزيد من الكلمات الرئيسية التقليدية.

يمكنك أيضًا استخدام البيانات من الاستطلاعات أو ملاحظات العملاء لاكتساب نظرة ثاقبة لجمهورك واحتياجاتهم، بمجرد أن يكون لديك فهم أفضل لقاعدة عملائك، سيكون من الأسهل اختيار الكلمات الرئيسية الأكثر فعالية لتحسين محركات البحث.

 

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لعمليات البحث

بمجرد أن تفهم بشكل أفضل جمهورك واحتياجاتهم، فقد حان الوقت لبدء البحث ومعرفة كيفية اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا، استخدم أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية مثل مخطط الكلمات المفتاحية من إعلانات Google أو Moz Keyword Explorer أو SEMrush أو Ahrefs Words Explorer لتحديد و  اختيار الكلمات المفتاحية ذات صلة بمنتجك أو خدمتك، وتأكد من مراعاة حجم البحث ومستويات المنافسة للكلمات الرئيسية التي تجدها.

 

تحليل الكلمات الرئيسية للمنافس 

يعد تحليل الكلمات الرئيسية للمنافس خطوة مهمة في فهم كيفية اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا الصحيحة والمناسبة لموضوع بحثك وجمهورك على حد سواء وفهم كيفية استخدام منافسيك للكلمات الرئيسية وما يمكنك القيام به لتمييز نفسك، من خلال دراسة اختيارات منافسيك من الكلمات الرئيسية، يمكنك الحصول على فكرة عن نوع الكلمات الرئيسية التي يجب أن تستهدفها وإمكانية النجاح في اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة.

يمكن أن يساعدك تحليل الكلمات الرئيسية للمنافسين أيضًا في تحديد الكلمات الرئيسية الجديدة واستهدافها، بالإضافة إلى الكشف عن الفرص المحتملة لحركة البحث، للبدء في تحليل الكلمات الرئيسية المنافسة، يمكنك استخدام أداة مثل SEMrush أو Ahrefs توفر هذه الأدوات رؤى حول الكلمات الرئيسية التي يقوم منافسوك بترتيبها وتساعدك على إنشاء قائمة من الكلمات و اختيار الكلمات المفتاحية التي ستساعد موقعك في التحسين.

 

ضع في اعتبارك اختيار الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

هناك طريقة أخرى لتحديد و اختيار الكلمات المفتاحية وهي التركيز على الكلمات الرئيسية الطويلة، الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي عبارات أطول وأكثر تحديدًا تصف ما يبحث عنه شخص ما، وتميل إلى أن تكون لديها منافسة أقل ودائماً ما تستخدم من قبل الأشخاص المستعدين للشراء أو اتخاذ إجراء.

على سبيل المثال، بدلاً من استهداف “أحذية”، فإن الكلمة الرئيسية الأكثر تحديدًا ستكون “أحذية جري أقل من 50 دولارًا” يمكن أن يساعدك اختيار الكلمات المفتاحية الطويلة في استهداف العملاء المناسبين وزيادة معدل التحويل.

 

تحقق من حجم البحث والاتجاهات

بمجرد تحديد واختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا المحتملة لدى جمهورك، حان الوقت للتحقق من حجم البحث والمؤشرات المرتبطة بها، سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كانت الكلمة الرئيسية تستحق التحسين أم لا، لتحديد حجم البحث واتجاه كلمة رئيسية، يمكنك استخدام أداة بحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث مثل أداة semrush

توفر هذه الأداة بيانات حول متوسط ​​عمليات البحث الشهرية عن كلمة رئيسية، بالإضافة إلى مستوى المنافسة المقدر، بالإضافة إلى ذلك سيعرض اتجاه حجم البحث النسبي بمرور الوقت، حتى تتمكن من تحديد و اختيار الكلمات المفتاحية والمصطلحات التي تكتسب شعبية أو تنخفض وتعديل تركيزك وفقًا لذلك.

 

استخدم الكلمات الرئيسية المحلية

نقطة أخرى مهمة يجب مراعاتها لفهم كيفية اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا والمناسبة وهي استخدام الكلمات الرئيسية المحلية، الكلمات الرئيسية المحلية مفيدة بشكل خاص للشركات التي تخدم منطقة جغرافية معينة.

على سبيل المثال، إذا كنت سباكًا في مدينة بيتسبرغ، فيجب عليك تضمين “سباكة بيتسبرغ” وعبارات أخرى خاصة بالمناطق الجغرافية في قائمة كلماتك الرئيسية، يساعد هذا موقعك على الظهور في عمليات البحث المحلية وبالتالي جذب العملاء الذين يبحثون عن خدمات في منطقتك.

 بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يمنحك استخدام الكلمات الرئيسية المحلية ميزة على المنافسين الذين قد لا يستهدفون عمليات البحث المحلية، للتأكد من أنك تستخدم الكلمات الرئيسية المحلية الأكثر فعالية، من المهم أن تراقب اتجاهات البحث وتعديل قائمتك وفقًا لذلك.

 

 

قم بتضمين أسماء العلامات التجارية والمصطلحات اللغوية المتخصصة في المجال

بالإضافة إلى اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا المتعلقة بعملك أو صناعتك، يجب عليك أيضًا تضمين أسماء العلامات التجارية ومصطلحات الصناعة، يمكن أن يساعدك هذا في أن تكون أكثر تحديدًا في عمليات البحث التي تستهدفها، على سبيل المثال، إذا كنت تاجر سيارات يمكنك استخدام كلمات رئيسية مثل “Toyota Camry” أو “Hyundai Elantra”.

سيساعدك هذا في استهداف عمليات بحث أكثر تحديدًا وزيادة فرصك في الحصول على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك تضمين المصطلحات الصناعية في إستراتيجية تحسين و اختيار الكلمات المفتاحية في التميز عن المنافسين وجذب المزيد من الانتباه إلى موقعك.

 

تحسين المحتوى باستخدام الكلمات المفتاحية الرئيسية

بمجرد حصولك على قائمة كلماتك الرئيسية، حان الوقت لبدء تحسين محتوى موقعك، هذا يعني استخدام الكلمات الرئيسية التي حددتها في جميع الصفحات على موقعك بما في ذلك العناوين الفرعية والنص الأساسي، يجب عليك أيضًا استخدام الكلمات الرئيسية في الوصف القصير وعلامات بديل للصور وأماكن أخرى حيث يمكن استخدامها للمساعدة في تحسين الموقع.

ضع في اعتبارك مراعاة كثافة الكلمة المفتاحية، يجب ألا تفرط في استخدام الكلمات الرئيسية أو تحاول “إضافتها” إلى المحتوى بشكل عشوائي أو بصورة زائدة بدلاً من ذلك، تأكد من أنك تستخدمها بشكل طبيعي وبطريقة منطقية بالنسبة للمحتوى، تأكد أيضًا من استخدام نفس الكلمة الرئيسية في جميع أنحاء الصفحة حتى يعرف Google الكلمة الرئيسية التي يجب ترتيبها.

 

استفد من أدوات اختيار الكلمات المفتاحية 

هناك العديد من الأدوات المجانية المتاحة لمساعدتك في تحسين محركات البحث والعثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لموقعك، ستساعدك هذه الأدوات على تحديد الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا، بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية ذات الصلة وذات الذيل الطويل.

يمكنك استخدام أدوات مثل Ahrefs و SEMrush و Moz لتحليل استراتيجيات الكلمات الرئيسية لمنافسك والحصول على أفكار أخرى جديدة، هذه الأدوات لا تقدر بثمن في مساعدتك على إنشاء إستراتيجية كلمات رئيسية فعالة.

 

راقب نتائجك

بمجرد اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً حان الوقت لمشاهدة نتائج تتبع أداء كل كلمة رئيسية ومقارنتها ببعضها البعض، يمكنك استخدام أدوات مثل Google Analytics لقياس أداء كل كلمة رئيسية وتحديد أفضلها بالنسبة لك، من المهم تتبع التقدم الذي تحرزه وإجراء التعديلات حسب الحاجة من خلال مراقبة تقدمك، يمكنك التأكد من أن كلماتك الرئيسية تعطي النتائج المرجوة وتفيد موقعك في تحسين محركات البحث..

بهذا يختتم دليلنا حول كيفية اختيار أفضل الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا والمناسبة لموقعك على الويب ، ويمكنك الآن المضي قدمًا بثقة في اختيار العبارات المناسبة للمحتوى الخاص بك. 

 

Leave a comment